كل بضعة أيام ينشر شخص في مجتمع خمسات أو في حساباتنا على الشبكات الاجتماعية أن إدارة خمسات “ظلمته” وحظرت حسابه بدون سبب! متبوعة أحياناً برسائل شتم يخجل أن يقرأها أي شخص لديه احترام فكيف بمن يكتبها ثم يقول أنه مظلوم.

لنكون صريحين معكم أردنا أن نوضح لكم كيف “يتم ظلم” هؤلاء الأشخاص.

  1. أنهِ الخدمة دون تنفيذها واعرض خدمات لا تجيدها ثم اشتكي وأخبر الآخرين أن خمسات ظلمك بإلغاء الطلب وإعادة الحق للمشتري الذي ساهمت بإضاعة وقته ووقت الدعم الفني وأضعت فرصة عمل كان يستحقها بائع آخر أكثر جدية، أو قل إنك أنهيت الطلب بالخطأ أو أنك لم تنتبه أو أن أخاك أو صديقك أنهاها دون علمك!
  2. استخدم حساب باي بال مسروق أو اسرق حسابات المستخدمين. هذه للأسف تعتبر “شطارة” لدى البعض وإن حظر حسابك وهذا ما سيحصل، قل أن هذا ليس من عملك مطلقا وأخبر الآخرين أن موقع خمسات أغلق حسابك وأخذ مالك دون سبب وأنك لم تفعل أي شيء مخالف للشروط.
  3. أنشئ موقعا منافسا لخمسات وانشره بالمجتمع بعد قولك أن خمسات نصبت عليك. اتهم خمسات بالتحيز بين البائعين وبإغلاق الحسابات تعسفياً بعد حظر حسابك الأول، ثم أنشئ حساباً آخر اشتم به خمسات وعطّل جميع المستخدمين عن أعمالهم لكي يسجلوا في موقعك المنافس الذي تقول أنه سيكون أفضل من خمسات ولن يظلم اللصوص!
  4. اطلب من المشتري أن يدفع لك خارج خمسات. صحيح أن موقع خمسات يوظف أشخاصا ويدفع أجور سيرفرات وحملات إعلانية وتسويقية ليجلب مشترين للخدمات التي يعرضها البائعون، إلا إن عمولة خمسات المتمثلة بأقل من دولار واحد كثيرة جداً ويجب أن تحصل عليها أنت بأي وسيلة.
  5. اشتم البائع أو المشتري بأقبح الكلام بسبب مشكلة صغيرة بدلا من التوجه للدعم الفني، وعند حظر حسابك أخبر الجميع أن خمسات متحيز ضدك مع ذلك البائع أو المشتري الفلاني ﻷنه يعرفه أو ﻷنه صديق خمسات!
  6. أنشئ عشرات الحسابات ضمن خمسات واستخدم بعضها للعمل وبعضها كسبام وبعضها للسرقة وعندما يتم حظر جميع هذه الحسابات، قل أنها ليست لك بل لجارك أو أخيك أو قل أنك لم تعرف الشروط ثم اتهم خمسات بإيقاف حساباتك ظلما دون سبب.
  7. لا تراسل الدعم الفني مطلقا أو أرسل له رسالة ولا تنتظر 24 ساعة ليصلك الرد أو لا تقم بفتح بريدك لتقرأ الرد، ثم قل أن خمسات لا يرد على الرسائل ويحظر الحسابات ويحذف الخدمات دون سبب.
  8. لا تقرأ شروط الاستخدام وأرسل خدمات مخالفة وسبام، اسرق حقوق الآخرين واعرضها للبيع في خمسات، اعرض خدمات سيئة جدا من ناحية الوصف والصورة، أو خدمات غير واضحة مطلقا، وإن رفض خمسات نشر خدمتك حفاظاً على حقوق الآخرين أو حقوقك، اتهمه بالتمييز والعنصرية ومحاربتك شخصياً.

هدفنا في موقع خمسات بناء مكان جاد يسمح للمستخدمين العرب الكسب من أعمالهم وفق شروط تحترم حقوق الجميع. خمسات هو موقع تجاري ورغم أن البعض يظن أن شروط الاستخدام شديدة إلا أن هذه الشروط وضعت لحماية مستخدميه وحقوق الآخرين وتطبق بشكل صارم على الجميع دون استثناء وبشكل عادل ودون تحيز مطلقا مهما كان المستخدم قديما أم جديدا.

حفظ حقوق الآخرين، طرد اللصوص من خمسات أمور لا نتهاون بها أبداً ونتمنى من الجميع التعاون معنا على بناء خمسات عوضاً عن الإصرار على مخالفة شروط الاستخدام أو تضييع أوقاتهم بالسرقة من مستخدمين آخرين.

—فريق خمسات